Friday, January 21, 2011

كتاب "كيف تصبح أحسن متعلم اللغات

     عادة في امريكى في يوم رأس السنة نختار مشروع شخصي لنقوم به خلال السنة الجديدة وهو هدف أو غرض خاص عادة يعود على عهد أن ستأكل السلطة بس حتى نهاة حياتك وننسى هذا الغرض في أول حفلة بعد أتخذ هذا القرار.  ومشان هيك ما أشتارك في هالتقليد كثير لأني أحوال أن أغير نفسي خلال السنة (إن شاء الله) لما أكتشف شيء عندي لازم أغيره.
     بس هي السنة شفت كتاب أكتب فيه عنوان كل كتاب أقرأه من 5 سنين وأحيانا أكتب ملاحظاتي عنه أو فقرة صغيرة عما تعلمت منه أو شو كان رأيي عن الكتاب أو الكتابة.  وأعترف على طول أني مش أحسن قارئ يعني بقرأ بالطء وأكثر قريت في سنة 10 كتب والأقل 5.  بس هدا الحساب ما يشمل الكتب الجامعية أي الكتب اللي قريتها للواجب.
     وأقول كل هدا مشان الذنب.  هي السنة رح أقرأ أكتر مما قريت من قبل يعني أكتر من 10 كتب.  وكما قريت كتابين هي السنة الريدي ليش لا؟  وشو رح يمنعني؟  دايما أقول إني أحب القراءة فممكن ينبغي أني أثبت هالقول--رح أستفيد منه.
     بالحقيقة الكتاب التاني عنده علاقة مع دراساتي واسمه "كيف تصبح أحسن متعلَّم اللغات" يعني أحسن من من تكون الآن.  ما كان في كتير جديد فيه بالنسبة لإلي بس جعلني أفكر مرة تانية عن تعلمي وتعليمي.
     قررت أن أقرأ 3 روايات فرنسية خلال فصل الربيع كمان لانه قريت رواية من نفس الكاتب وما حسست بانه كان شغل بل الراحة وبالإضافة حبيت سلوكه كتير فليش لا؟  أتمنى أن أقرأ عن أمور مثل السياسة والنبتية والاكتساب اللغات والأديان وحتى الروايات الفرنسية والعربية والانجليزية.  رح أشوف شو يصير بس أظن أني ممكن أستفيد كتير من هذا المشروع

No comments:

Post a Comment